تواصل معنا

    عنوان المركز

    إذا كنت ترغب في الخضوع لإحدى عمليات تصحيح النظر أو عملية زراعة القرنية أو أي من عمليات العيون، فلا بد من أن تحرص على زيارة دكتور عيون شاطر وخبير.
    ويسهم الطبيب الماهر في نجاح العملية بصورة كبيرة، لهذا لا تتنازل عن ذلك أبدًا، والسؤال الذي قد يخطر ببالك الآن هو: كيف أعرف الطبيب الخبير؟ إليك بعض العلامات الدالة على مهارة وخبرة أطباء العيون.

    القدرة على تحديد الفحص المناسب لحالة المريض

    يتسم دكتور العيون الخبير بالقدرة على إجراء الفحوصات الطبية التي تناسب العين المريضة، فإذا شك الطبيب في إصابة العين بالجلوكوما، فإنه يتأكد من تشخيصه عبر إجراء “فحص التوتر” الذي يقيس ضغط العين، وكذلك قياس سمك القرنية (Pachymetry).
    أما إن كان المريض يعاني ضعفًا في البصر، فمن الأفضل إجراء فحص “حدة النظر”، إضافة إلى فحص “مجال الرؤية”.
    ولكل مرض فحص خاص يناسب حالته، ويجدر بالطبيب الخبير اختيار نوع الفحص طبقًا للحالة المرضية التي يشكو منها المريض.

     الحرص على نظافة العيادة

    عندما تلجأ إلى دكتور عيون شاطر، فغالبًا ما تلاحظ نظافة عيادته، ووجوده في غرفة كشف معقمة خالية من الأتربة. هذا يعني أن الطبيب حريص على إجراء الكشف في بيئة صحية تحافظ على سلامة المرضى الذين يزورون العيادة، وعلى ألا تنتقل الأمراض المعدية من شخص لآخر.

    التعامل اللبق والجيد مع المرضى 

    عند زيارة دكتور عيون شاطر فإنك تجده متحدثًا لبقًا، ومستمعًا جيدًا، يسمع كل الشكاوى الخاصة بمرضاه، ويجري فحوصاته بهدوء.
    ويحرص الطبيب الماهر على شرح المرض للمُصابين برفق، وبطريقة سهلة ويسيرة، حتى يفهم المريض طبيعة مرضه، ويتوقف عن تداول المعلومات الخاطئة التي تشيع بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي. بهذه الطريقة سيشعر المريض بالرضا عن خدمات العيادة.

    تقديم النصائح قبل العملية وبعدها لضمان نجاحها

    إلى جانب صفات الطبيب “الشاطر” التي ذكرناها سابقًا، يحرص ذلك الطبيب على توجيه المريض قبل العملية وبعدها عبر تقديم التعليمات والإرشادات التي تضمن نجاحها، وتمنع ظهور مضاعفاتها المحتملة في أثناء الجراحة أو طوال فترة التعافي.

    توافر تجارب لمرضى سابقين يمكن الرجوع إليها 

    تتضمن أهم العوامل التي تبعث الأمان والطمأنينة في قلوب المرضى قدرتهم على الاطلاع على آراء الآخرين حول الطبيب، ومعرفة تجارب المرضى السابقين الناجحة، واكتشاف الصعوبات التي واجهوها خلال فترة العلاج.
    لذا إن رغبت في معرفة هل الطبيب المعني دكتور عيون شاطر أم لا، فبإمكانك الاطلاع على تجارب المرضى السابقين المعروضة على موقع الطبيب الإلكتروني.

    طبيب عيون بالرياض

    التخصص 

    في أثناء بحثك عن دكتور عيون شاطر، تأكد من التخصص الذي يعالجه، لأن مجال العيون واسع يضم تحت مظلته عددًا كبيرًا من الأمراض، والطبيب الجيد والماهر هو ذلك المتخصص الذي يحترف علاج أمراض معينة دون غيرها، والحاصل على شهادات علمية في ذلك التخصص.

    العمل في المستشفيات والمراكز الطبية المرموقة 

    بعض المستشفيات والمراكز الطبية لا تقبل إلا التعاون مع الأطباء المتخصصين المهرة والمتميزين، حفاظًا على سمعتهم، لذلك يمكنك العثور على الأطباء الخبراء في المستشفيات والمراكز الطبية التي تقدم خدمات طبية عالية الجودة.

    اختيار فريق عمل محترف 

    يحرص الطبيب الجيد على اختيار فريق عمل محترف لمساعدته على أداء مهامه، الذي يستطيع أفراده التعامل جيدًا مع عملاء العيادة، والعمل على راحتهم.
    كانت تلك بعض المعايير التي يمكن الاستدلال منها على الطبيب الخبير، لكن يجدر بنا أن توضيح عدم وجوب توفر جميع الشروط السابقة في طبيب واحد، ولا ينبغي أيضًا الاكتفاء بصفة واحدة والاعتماد عليها تقرير ما إذا كان الطبيب محترفًا الطبيب، لذلك من الأفضل البحث عن الطبيب الذي تتوفر فيه أكبر عدد من الصفات السابقة.

    إذا وجدت دكتور عيون شاطر رشحه للآخرين

    إذا حالفك الحظ وعثرت على دكتور عيون شاطر تتوفر به أغلب الصفات السابقة، فسارع في التواصل معه وحجز موعد معه للحصول على العلاج.
    إلى جانب ذلك، احرص على ترشيح ذلك الطبيب للمرضى الآخرين، وانشر تجربتك التفصيلية عبر استعراض مشكلتك، وكيفية تعامل الطبيب معها، وتوضيح نتيجة العلاج النهائية، كي يستفيد المرضى الآخرون من تلك التجربة.

    من هو الدكتور طارق عبد السميع؟

    يُعَد الدكتور طارق عبد السميع أحد أفضل أطباء العيون في تخصص علاج القرنية والمياه البيضاء وعيوب الإبصار، ولقد حصل دكتور طارق على مناصب طبية مختلفة، منها:

    • رئيس قسم جراحة القرنية وتصحيح الإبصار في مستشفى المغربي للعيون.
    • زميل معهد باسكوم بالمر للعيون في فلوريدا.
    • زميل كلية الجراحين الملكية في جلاسجو.
    • عضو الجمعية الأوروبية لجراحات المياه البيضاء وتصحيح الإبصار.

    احجز موعدك الآن في عيادات الدكتور طارق عبد السميع للحصول على الاستشارة الطبية وحمايك عينيك من المضاعفات الخطيرة لأمراض العيون، عبر الاتصال بالأرقام الموضحة في موقعنا الإلكتروني.

    اقرا ايضا : 
    خطوات مهمة تساعدك على اختيار احسن دكتور عيون فى مصر
    ماهي عملية الليزك للعيون؟ وهل هناك أنواع منها؟
    أمراض العيون