تواصل معنا

    عنوان المركز

    منذ أُجريت جراحة تثبيت القرنية لأول مرة في أواخر التسعينيات إلى الآن أسهمت في علاج آلاف المرضى ممن يعانون بروز وتحدب القرنية نتيجة الإصابة بالقرنية المخروطية، أو كأثر جانبي للخضوع لإحدى تقنيات تصحيح النظر.
    يعتمد إجراء جراحة تثبيت القرنية على استخدام الأشعة فوق البنفسجية وفيتامين الريبوفلافين من أجل إعادة بناء الروابط البروتينية المُكوِّنة لأنسجة القرنية المتضررة لتحسين جودة الرؤية من جديد.
    وعلى الرغم من تحقيق الجراحة نسب نجاح منقطعة النظير، إلا أن المرضى يعانون بعض الآثار الجانبية بعد الخضوع لها، مثل: زغللة العين بعد عملية تثبيت القرنية وتشوش الرؤية لفترة طويلة.
    لذا يُوجه الأطباء إلى مرضاهم مجموعة نصائح تُساعدهم على التخلص من اعراض بعد عملية تثبيت القرنية في أسرع وقت ممكن. يمكنك التعرف على أهم تلك النصائح بقراءة السطور التالية.

    ثلاث نصائح للتخلص من زغللة العين بعد عملية تثبيت القرنية 

    قد تمتاز عملية تثبيت القرنية بنسب نجاح مرتفعة، إلا أن التدخل الجراحي لن يكون كافيًا لاستعادة حدة النظر دون الالتزام بالتعليمات الآتية:

    اتباع نظام غذائي متكامل

    كي تُحافظ على سلامة عينيك وحدة بصرك، ينبغي لك تناول وجبات غذائية متكاملة غنية بالعناصر والفيتامينات الهامة لوقاية الجسم عمومًا والعين خاصةً من الإصابة بالأمراض. ومن العناصر الأساسية لصحة نظرك: 

    • الزنك
    • فيتامين c
    • أوميجا 3.

    سيساعدك الحصول على القدر الكافي من تلك العناصر على وقاية عينيك من معاودة الإصابة، كما يُسهم في سرعة التعافي من الجراحة والتخلص من زغللة العين بعد عملية تثبيت القرنية وغيرها من الآثار الجانبية الأخرى.

    الإقلاع عن التدخين على الفور 

    لا تقتصر الآثار السلبية للتدخين على زيادة فرص الإصابة بالمضاعفات بعد العملية فقط، فالمدخنون بشراهة أكثر عرضة للإصابة بأمراض العيون عن غيرهم، ويعود سبب ذلك إلى التأثير المُدمِّر للتبغ -الموجود في السجائر- على الدورة الدموية والشعيرات الدموية الممتدة في أنسجة العين.
    لذا تزداد نسب الإصابة بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء (الجلوكوما) بين المدخنين، وفي حال إصابة الخاضعين لعملية تثبيت القرنية بأي من تلك الأمراض، سيتطلب علاجهم الخضوع لتدخل جراحي آخر، وإنّ كثرة الخضوع لتدخلات جراحية في العين ستؤثر سلبًا في صحة القرنية، وهو ما يجعلها عُرضة للتحدب من جديد.
    بناءًا عليه، ينبغي للمرضى الإقلاع عن التدخين بعد الخضوع لعملية تثبيت القرنية لتفادي المضاعفات والحفاظ على سلامة العين.

     

    زراعة القرنية بالليزر

    الحرص على ارتداء النظارات الشمسية بعد الجراحة

    يُساعد ارتداء النظارات الشمسية على الوقاية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ووصول الأشعة فوق البنفسجية إلى أنسجة العين (موضع الجراحة)، لذا ينصح أطباء العيون بضرورة ارتداء النظارات الشمسية خلال الأيام الأولى بعد العملية حتى تتعافي أنسجة القرنية تمامًا وتزول آثار التدخل الجراحي.
    إن كنت من المقبلين على الخضوع لعملية التثبيت، وتود أن تتعافى في أسرع وقت ممكن ويستقر نظرك وتتخلص من زغللة العين بعد عملية تثبيت القرنية عليك باتباع النصائح التي ذكرناها جيدًا.

     

     

    أهمية اللجوء إلى أفضل دكتور تثبيت قرنية 

    يُسهم اتباع التعليمات في سرعة التعافي واستقرار النظر، إلا أن اختيار جراح العيون المناسب يظل العامل الرئيسي لضمان نجاح العملية، لذا يجب اللجوء إلى طبيب له سجل مُشرف من الدرجات العلمية والعملية، ويمتلك خبرة واسعة في مجال طب وجراحات العيون.

    دكتور طارق عبد السميع استشاري طب وجراحات العيون 

    يمتلك الدكتور طارق عبد السميع خبرة طويلة أجرى خلالها العديد من التدخلات الجراحية الناجحة لعلاج كافة التشوهات البصرية، مثل: المياه البيضاء، والقرنية مخروطية، وضعف النظر.
    وبعد سنوات طويلة من العمل، اِمتَلَك الدكتور طارق عبد السميع أهم مركز لجراحات العيون في مصر (مركز عيوني)، وقاد فريقًا طبيًا متكاملًا يعمل أفراده جنبًا إلى جنب لتوفير أعلى درجة من الرعاية الطبية لمرضاهم.

     

     

    مركز عيوني لطب وجراحة العيون

    يضم مركز عيوني -بقيادة الدكتور طارق عبد السميع- فريقًا طبيًا متميزًا من أكفأ أطباء جراحة العيون في مصر لإجراء عمليات: 

    • المياه البيضاء والمياه الزرقاء.
    • علاج تشوهات وضعف القرنية.
    • تصحيح الحول عند الأطفال والكبار.
    • علاج أمراض الجهاز الدمعي.
    • مُختلف عمليات تصحيح النظر.

     

    أفضل دكتور قرنية في مصر

    في مركز عيوني هدفنا الأول مساعدتك على تجاوز إصابتك بأمان وإجراء جراحتك على أكمل وجه، من خلال استخدام أحدث التقنيات الطبية العالمية والمتابعة معك أولًا بأول حتى تتخلص من آثارها الجانبية وزغللة العين بعد عملية تثبيت القرنية.
     في مركز عيوني.. سلامة نظرك في أيد أمينة

    قد يهمك التعرف على: 

    امراض القرنية.. الـ 5 الأكثر انتشارًا

    ما هو معدل سمك القرنية الطبيعي المناسب للخضوع لعمليات العيون المختلفة؟

    هل يمكن استخدام الجوال بعد عملية تثبيت القرنية؟