00201122211173 info@oyonieyecenter.com

الليزك السطحي

اللازيك

يسمى اللازيك أيضا بـ “الليزيك السطحي” ويعتبر أحد التطويرات التي استحدثت على جراحة الليزر PRK القديمة. ويستعمل اللازيك غالبا في الحالات التي تكون فيها القرنية رقيقة أو مسطحة أكثر من الحد الطبيعي.

 

كيف تتم عملية الليزك

يستعمل الطبيب مشرطا دقيقا يسمى Trephine بدلا من مشرط الميكروكيراتوم الأكثر سمكا لرفع الطبقة السطحية فقط من خلايا القرنية.

يضع الطبيب محلولا طبيا على القرنية يساعد في رفع الخلايا السطحية فقط ثم يقوم بثنيها بعيدا عن مركز القرنية كما هو موضح بالصورة.

يستعمل الطبيب الليزر لتعديل شكل القرنية حسب درجة ضعف النظر وبعد أن ينتهي يقوم بإعادة النسيج السطحي لمكانه بأداة خاصة.

بعد عملية الليزك

تلتئم الطبقة السطحية للقرنية خلال يوم بعد الليزك

يحتاج المريض عينيه لمدة أربعة أيام بعد الليزك وقد يشعر ببعض الحكة خلال اليومين الأولين.

يتحسن البصر خلال 4-7 أيام بعد الليزك

والجدير بالذكر فإن مركز عيوني للعيون دكتور طارق عبد السميع يعد من أوائل المراكز يستعمل الإكزيمر ليزر لتصحيح النظر كما كان من المراكز الأولي في الشرق الأوسط في استعمال الفمتوليزر. وأجرء الدكتور طارق من خلال عمله(سابقا) كرئيس قسم تصحيح الابصار في مستشفى مغربي في (السعودية) بمكة المكرمة ومن خلال مركز عيوني للعيون ومستشفى عناية العيون ما يزيد عن مائتي ألف جراحة ناجحة لتصحيح النظر بحمد الله.

ويعد الدكتور طارق عبد السميع من أمهر الجراحي بالشرق الأوسط في إجراء جراحات زراعة القرنية وزراعة العدسات داخل العين

 وتصحيح النظر بتشريط القرنية في. كما قام بأجراء عدة جراحات لزراعة القرنية الجزئية بالفيمتوليزر مما يقلل من رفض الجسم للقرنية المزروعة.

ويهتم مركز عيوني للعيون الدكتور طارق عبد السميع استشاري جراحات القرنية وتصحيح الابصار والمياه البيضاء بتطبيق أعلى معايير الجودة والأمان في تقديم الخدمة الطبية والحصول على اعتماد بذلك من أرقى الجهات في هذا المجال مثل اللجنة الدولية لاعتماد المراكز بالولايات المتحدة حيث حصل المركز على الاعتماد بأعلى درجات التقييم الممكنة.

Andy Tran
Andy Tran
Andy Tran