00201122211173 info@oyonieyecenter.com

فترة ما بعد عملية ازالة المياه البيضاء

فترة ما بعد عملية ازالة المياه البيضاء

فترة ما بعد عملية ازالة المياه البيضاء

هل يتخلص مريض المياه البيضاء من النظارات الطبية بعد العملية؟ ومتى تتحسن الرؤية بعد عملية المياه البيضاء؟

يتحدث الكثير من أطباء العيون عن خطوات الجراحة ومضاعفاتها دون ذكر تفاصيل الحياة ما بعد عملية ازالة المياه البيضاء، لذلك نُلقي في مقال اليوم الضوء على تفاصيل فترة النقاهة بعد العملية وكيفية التعامل معها، ونتعرف على موعد استعادة المريض حياته الطبيعية بعدها

نبذة مختصرة عن عملية المياه البيضاء

عملية المياه البيضاء من أشهر جراحات طب العيون التي يلجأ لها الأطباء للتخلص من العتامة التي تصيب عدسة العين مع تقدم العمر، أو نتيجة انتقال العوامل الجينية من جانب أحد أفراد العائلة المصابين بها من قبل.

يُمكن التخلص من خطورة المياه البيضاء على العين باستخدام أشعة الليزر لتفتيت العدسة المُصابة بالعتامة، واستبدالها بعدسة أخرى صناعية عن طريق شق جراحي جانبي في الطبقات الخارجية من القرنية، يُدخل عَبرَه الجراح العدسة الجديدة.

قد يهمك ايضاً معرفة سعر عملية المياه البيضاء في العين

يختلف سعر عملية المياه البيضاء من مركز لآخر طبقاً لنوع العدسات المزروعة، وجودة الأجهزة الطبية المستخدمة خلال الجراحة.

فترة ما بعد عملية ازالة المياه البيضاء

لا تحتاج عملية ازالة المياه البيضاء من العين سوى بضع دقائق لإجرائها، وهي قد تحتاج إلى مدة شهر كي يتعافى منها المريض تماماً وتلتئم العدسة المزروعة مع طبقات القرنية. خلال تلك الفترة يحتاج المريض إلى الالتزام بتعليمات الطبيب للوقاية من مضاعفات الجراحة، ومن أشهرها:

  • التهاب ما بعد عملية ازالة المياه البيضاء 

تتعرض العين للإصابة بالتهابات ما بعد عملية ازالة المياه البيضاء نتيجة عدم التعقيم الجيد للأدوات الطبية المستخدمة أثناء الإجراء، أو نتيجة عدم التزام المريض بتعليمات الطبيب وتعريض العين لمصادر التلوث والأتربة أو عدم الاهتمام باستخدام القطرات التي تحتوي على المضادات الحيوية.

ما بعد عملية ازالة المياه البيضاء

  • جفاف ما بعد عملية ازالة المياه البيضاء

الجفاف عرض طبيعي لجميع الجراحات التي تُجرى داخل العين بهدف التخلص من مرض ما أو تصحيح مستوى النظر نتيجة إزالة طبقة الدموع التي تغطي سطح القرنية، وتُعالج حالات الجفاف بسهولة عن طريق استخدام بعض القطرات العينية المرطبة.

قد يهمك ايضاً تجربة احد مرضى المياه البيضاء من خلال قراء هذا المقال تجربتي مع المياه البيضاء ومرض السكر

  • النظارات الطبية ما بعد عملية ازالة المياه البيضاء

هل يحتاج المريض إلى استخدام النظارات الطبية بعد الجراحة؟ تحتاج الإجابة عن هذا السؤال تحديد نوع العدسات الصناعية المستخدمة في العملية أولاً.

سابقاً أُجريَت الجراحة باستخدام عدسات بدائية تساعد المريض على تحسين مستوى النظر، إلا أنه ظل يحتاج إلى استخدام النظارات الطبية عند القيادة أو القراءة بسبب عدم وضوح الأشياء صغيرة الحجم.

أما الآن ومع زيادة التطور الطبي، صُنعت العديد من العدسات الأحدث التي تساعد على تحسين النظر وزيادة كفاءة الرؤية، ويُمكن للمريض بعد عملية المياه البيضاء الاستغناء عن النظارات الطبية نهائياً.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول فترة النقاهة بعد العملية من خلال مقال “تجربتي مع المياه البيضاء” الموجود على موقع الدكتور طارق عبد السميع، افضل دكتور مياه بيضاء في مصر. يمكنك الحجز الان من خلال الموقع الالكتروني او من خلال صفحتنا على الفيس بوك 

Rate this post
Facebook
whatsapp
phone