00201122211173 info@oyonieyecenter.com

متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء؟

متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء؟

متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء؟ هل يتوقف نجاح العملية على الجراح فقط أم هناك بعض التعليمات التي يجب على المريض الالتزام بها بعد الجراحة حتى يتمكن من استعادة نظره من جديد؟ العديد من المعلومات الطبية الخاصة بمرحلة ما بعد عملية المياه البيضاء التي يحتاج إليها المرضى يوضحها لنا الدكتور طارق عبد السميع افضل دكتور مياه بيضاء في مصر خلال السطور القادمة.

خطوات عملية المياه البيضاء

يخضع مرضى المياه البيضاء إلى التدخل الجراحي للتخلص من عدسة العين المُصابة بالعتامة واستبدالها بأخرى صناعية تمكنهم من الرؤية بشكلٍ أوضح، كما هو الحال قبل الإصابة، بالإضافة إلى أنها لا تُشكل خطورة على أنسجة العين ولا تتفاعل معها نهائياً.

تُجرى الجراحة عن طريق استخدام أشعة الفيمتو سكند ليزر من أجل تفتيت العدسة القديمة واستخراجها من العين عن طريق شق صغير في القرنية وإدخال العدسة الجديدة من خلاله أيضاً.

وعلى الرغم من عدم استغراق الجراحة سوى بضع دقائق، إلا أن المريض يصبح في حاجة إلى فترة نقاهة تمتد إلى أسبوعين أو أكثر من أجل التئام العدسة المزروعة مع أنسجة القرنية.

متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء؟

كي نتمكن من الإجابة عن سؤال متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء يجب أولاً تحديد الغرض من العملية ونوع العدسة الصناعية المزروعة.

سابقاً كانت تُجرى عملية المياه البيضاء عن طريق زراعة عدسة أحادية البؤرة تساعد المريض على رؤية الأشياء الموجودة على بعدٍ متوسط فقط، إلا أنه يظل في حاجة إلى استخدام النظارات الطبية أثناء القراءة لرؤية الحروف الصغيرة بوضوح، واستخدامها أثناء القيادة أيضاً لرؤية الأشياء البعيدة ليلاً.

متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء

دور العدسات الحديثة في زيادة جودة الرؤية

صُنعت في الآونة الأخيرة عدسات حديثة يطلق عليهم اسم العدسات متعددة البؤر، والتي يتمكن المريض بعد زراعتها من رؤية كافة الأشياء المحيطة به -القريبة والبعيدة- بوضوح والاستغناء عن النظارة الطبية للأبد، لذا يمكننا تغيير صياغة السؤال إلى متى يستقر النظر بعد عملية المياه البيضاء وزراعة العدسات متعددة البؤر..

 

يبدأ مستوى نظر المريض في التحسن التدريجي بعد العملية مباشرة، حتى يصل إلى نسبة 80% خلال الأربع أيام الأولى من الجراحة، ويستمر تحسن النظر واتضاح الرؤية حتى مرور ستة أشهر، بعدها يتمكن المريض من رؤية كافة الأشياء من حوله بوضوح، مع تحسن تباين الألوان.. والاستغناء تمامًا عن النظارة الطبية.

تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر

يختلف سعر عملية المياه البيضاء في العين من مركز لآخر ومن حالة لأخرى طبقاً لنوع الأجهزة والمستلزمات الطبية المُستخدمة في الجراحة وحالة المريض ونوع العدسة المراد زراعتها.

بفضل التقدم التكنولوجي واستخدامه في المجال الطبي أصبحت عملية المياه البيضاء من أيسر التدخلات الجراحية في العين، والتي يخضع لها آلاف المرضى وتحقق لهم النتائج المرجوة منها دون أن تحدث أي آثار جانبية تؤثر على نظر المريض.

ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل من خلال مقال تجربتي مع عملية المياه البيضاء الذي ينقل تجربة مرضى سابقين مع الجراحة.

يمكنك الحجز الان في مركز الدكتور طارق عبد السيمع من خلال الموقع الالكتروني او من خلال التواصل عبر الواتساب 201151992995 

Rate this post
Facebook
whatsapp
phone