00201122211173 info@oyonieyecenter.com

نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية:طفرة جديدة في عالم العيون

نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية:طفرة جديدة في عالم العيون

نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية:طفرة جديدة في عالم العيون

ينتظر مرضى القرنية المخروطية نبأ نجاح العملية التي تعتبر بمثابة أمل من أجل عدم فقدان الإبصار، فما هي نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية؟ وما هي علامات الاستدلال على نجاح الجراحة؟

نظرًا لأن عملية تثبيت القرنية من جراحات العيون الدقيقة، سوف نوضح لك في مقالنا اليوم -بشيءٍ من التفصيل- ماهية تلك العملية، ونسبة نجاحها، وسبب إجراؤها. أكمل قراءة المقال إلى نهايته.

كم تستغرق عملية تثبيت القرنية؟

عادةً ما تظهر علامات نجاح عملية تثبيت القرنية في غضون أسابيع قليلة بعد الخضوع إلى العملية، فعندما يعود المريض إلى منزله بعد انتهاء الجراحة، يظل مترقبًا الوقت الذي يستعيد فيه الرؤية بوضوح.

لفهم الموضوع من البداية، دعنا نوضح لك ماهية تلك العملية. تُجرى عملية تثبيت القرنية من خلال إجراء جراحي يعرف بـربط القرنية المتقاطع أو العكسي أو (Cross linking). تمنع تلك التقنية العلاجية تطور مضاعفات القرنية المخروطية.

تتلخص فكرة تثبيت القرنية عبر إنشاء روابط بين ألياف الكولاجين داخل القرنية، ويطبق الإجراء بواسطة وضع قطرة من سائل الريبوفلافين على سطح العين، متبوعًا بتعريض العين للأشعة فوق البنفسجية، وعادة ما تستغرق الجراحة نصف ساعة، ويمكن للمريض العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية

 

 متى يتحسن النظر بعد عملية تثبيت القرنية ؟

يشغل سؤال “متى يتحسن النظر بعد عملية تثبيت القرنية أذهان المرضى. يتفاوت الوقت المُستغرق في تحسن النظر وفقاً لحالة كل مريض وسرعة التئام أنسجته.

فمثلًا قد يحتاج مرضى المراحل المتأخرة وقتاً أطول للشعور بتحسن في النظر،  أما مرضى الحالات الأولية فيمكنهم الشعور بتحسن ملحوظ بعد مرور أسبوعين من الجراحة.

بعد الانتهاء من العملية، يصف الطبيب بعض قطرات المضاد الحيوي والكورتيزون للمريض، كما يوصى بوضع العدسات اللاصقة لمدة خمسة أيام، وعدم إزالتها إلا بعد شفاء أنسجة العين.

نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية

فاقت نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية حاجز ال90%. وقد يكون النظر مشوشًا بعض الشيء في بداية الأمر بعد الخضوع إلى العملية، إلا أن الرؤية تتحسن سريعاً مع مرور الوقت، إلى أن يستقر النظر بعد بضعة أشهر.

إنَّ خلو فترة الاستشفاء من حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية يزيد من نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية، ومن أبرز تلك المضاعفات ما يلي:

متى يمكن العودة للعمل بعد الخضوع إلى عملية تثبيت القرنية؟

قد تظهر بعض الأعراض المؤقتة بعد عملية تثبيت القرنية التي تعطل المريض عن ممارسة نشاطه اليومي، مثل ضبابية الرؤية، لكن مع مرور الوقت تنخفض حدة تلك الأعراض، ويمكن للمريض العودة إلى عمله وحياته الطبيعية.

عوامل تزيد من نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية

تُساهم العديد من العوامل في زيادة نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية، نذكر من بينها ما يلي:

  • يَكمُن نجاح العملية في البحث عن افضل دكتور قرنية في مصر، والذي لا بد وأن يُجرى جميع الفحوصات الخاصة بالقرنية قبل إجرائه للعملية.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب بعد الجراحة، والتي تتضمن عدم إجهاد العين، إلى جانب استخدام قطرات الكورتيزون والمضادات الحيوية.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب خلال فترة النقاهة، وذلك لتقييم تحسن الحالة واكتشاف أي مضاعفات قد تظهر فجأة.

يمكنك الاستفسار عن تكلفة عملية تثبيت القرنية ومعرفة كافة المعلومات الخاصة بالجراحة عبر حجز كم موعدًا في مركز عيوني. .يمكنك الحجز من خلال الموقع الالكتروني او من خلال صفحتنا على الفيس بوك 

Rate this post
Facebook
whatsapp
phone