00201122211173 info@oyonieyecenter.com

هل تعود المياه البيضاء بعد العملية؟

هل تعود المياه البيضاء بعد العملية؟

قرار الخضوع لعملية المياه البيضاء ليس بالأمر الهين، حتى وإن تقدمت التقنيات المُستخدمة في إجراء العملية  أو ارتفعت نسبة نجاح عملية المياه البيضاء لتتجاوز 98%، يظل كثير من مرضى المياه البيضاء يهابون الخضوع لها.

فماذا إن شك هؤلاء المرضى في نتائجها؟ هل سيفكرون في الأمر من الأساس؟

في الآونة الأخيرة انتشرت شائعة احتمالية عودة المياه البيضاء على العين بعد مرور فترةٍ من إجراء العملية، الأمر الذي جعل بعض المرضى يعدلون عن فكرة الخضوع لـ عملية المياه البيضاء نهائياً.

هل تعود المياه البيضاء بعد العملية

وهو ما حثنا في عيادات الدكتور طارق عبد السميع على الإجابة عن أكثر الأسئلة شيوعاً بين مرضى المياه البيضاء وهو: “هل تعود المياه البيضاء بعد العملية؟” وذلك من خلال معلومات طبية مؤكدة في محاولة لبث الطمأنينة في قلوب مرضى المياه البيضاء وتشجيعهم على الخضوع للعملية واستعادة نظرهم من جديد.

هل تعود المياه البيضاء بعد العملية؟

يشكو بعض المرضى ممن خضعوا لـ عملية المياه البيضاء في العين من عدم وضوح الرؤية، وظهور عتامات وغيمة بيضاء في مجال الرؤية من جديد، وهو ما يجعلهم يتساءلون في حيرة وخوف عن احتمالية عودة المياه البيضاء بعد العملية.

وهنا نود أن نوضح لهم أن ليس هنالك دليل طبي واحد يثبت إمكانية الإصابة بالمياه البيضاء بعد الخضوع للعملية، بل على العكس تماماً، فإن جميع الإحصائيات الطبية أكدت نجاح العملية في التخلص من المياه البيضاء على العين نهائياً في حال إجرائها.

إذا.. ما هي أسباب ظهور هذه العتامة؟

بعد أن أجبنا عن سؤال: “هل تعود المياه البيضاء بعد العملية؟” وتأكدنا من عدم احتمالية الإصابة بها مجدداً، ننتقل إلى نقطة أخرى، وهي أسباب تلك العتامة التي تظهر بعد العملية.

وقد رجح أطباء العيون أن تلك السحابة والغيمة البيضاء التي تظهر في مجال الرؤية بعد فترةٍ من عملية المياه البيضاء ما هي إلا إصابة طفيفة في محفظة العدسة الخلفية، ويمكن علاجها عن طريق التدخل بالليزر في إجراءٍ بسيط لا يستغرق سوى بضع دقائق.

هل هذه العتامة إحدى مضاعفات العملية؟

قد يكون لعملية المياه البيضاء عدة آثار جانبية، إلا أن إصابة محفظة العدسة أو تحلل الجسم الزجاجي ليس له علاقة بالعملية، بل هي مشكلات قد تنتج عن إصابة المريض بأمراض أخرى أو نتيجة تقدم العمر.

ما هي سُبل الوقاية من عتامة العدسة بعد عملية المياه البيضاء؟

إلى الآن لم يتوصل الأطباء إلى أسباب العتامة التي تُصيب محفظة العدسة الخلفية أو تحلل الجسم الزجاجي حتي نقي أنفسنا من الإصابة بأي منهما قبل إجراء العملية أو بعدها، فهي عادةً ما ترتبط بتقدم العمر.

إلى هنا نكون قد أجبنا عن سؤال “هل تعود المياه البيضاء بعد العملية؟” جواباً تفصيلياً، لكن يجب على المريض أيضاً اختيار افضل دكتور مياه بيضاء في مصر عند إجراء العملية للوقاية من أي مضاعفات أو آثار جانبية محتملة، حتى وإن ارتفع سعر عملية المياه البيضاء لديه قليلاً مقارنة بغيره.يمكنك الحجز الان من خلال الموقع الالكتروني او من خلال صفحتنا على الفيس بوك .

Rate this post
Facebook
whatsapp
phone