00201122211173 info@oyonieyecenter.com

ما بعد عملية الفيمتو سمايل.. كيف سيكون فصل الشتاء؟

ما بعد عملية الفيمتو سمايل.. كيف سيكون فصل الشتاء؟

ما بعد عملية الفيمتو سمايل.. كيف سيكون فصل الشتاء؟

هل مر عليك فصل الشتاء وأنت ترتدي النظارات؟ يعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تزعج الأفراد الذين يرتدون النظارات الطبية، فالرؤية تصير لديهم صعبة خاصة مع تساقط الأمطار، وهو ما لا يحدث في ما بعد عملية الفيمتو سمايل.

الحياة ما بعد عملية الفيمتو سمايل

قد تكون الفكرة الوحيدة التي تخطر على الذهن عند الحديث عن عملية الفيمتو سمايل هي التخلص من النظارات الطبية والعدسات اللاصقة، ومع أن هذا الأمر صحيح إلا أن له أبعاد أخرى.

بما أن العين هي أهم ما يملكه الفرد فبالتالي تدهور النظر بها يؤثر كثيرًا على الرؤية. الأمر نفسه بعدما يخضع الفرد لـ عملية الفيمتو سمايل، فحياته تتبدل تمامًا وتصير أغلب المشاكل المتعلقة بنظره يسيرة بعد التخلي عن النظارات الطبية والعدسات اللاصقة، بما في ذلك التغيّر الذي يلاحظه المريض مع دخول فصل الشتاء.

قد يمر فصل الشتاء عصيبًا على الأفراد الذين يعانون من عيوب الإبصار، خاصة إن كان محملًا بالعواصف الترابية والأمطار الغزيرة، فالنظارات تتسخ سريعًا وتصير الرؤية من خلالها صعبة وعسيرة.

التدخين ما بعد عملية الفيمتو سمايل

نعلم جميعًا أن التدخين يؤثر بصورة سلبية على جميع أعضاء الجسم، فالضرر لا يقتصر على الرئتين والجهاز التنفسي فقط، فالعين من ضمن الأعضاء التي تتأثر بالتدخين، فهو يزيد احتمالية إصابتها بالعدوى.

أيضًا يؤخر التدخين من عملية الالتئام مما يهدد نجاح عملية الفيمتو سمايل ويجعلها معرضة للفشل، وتجنبًا لذلك يوصي أطباء العيون بالإقلاع عن التدخين لمدة 3 أسابيع على الأقل قبل العملية والاستمرار في ذلك لمدة أسبوعين بعدها.

إن تأثير التدخين على العين لا ينتهي عند هذا الحد، فهذه العادة السيئة قد تكون سببًا في تفاقم مرض اعتلال الشبكية السكري أو انسداد الأوعية الدموية في العين ومن ثم فقدان البصر.

استعمال الهاتف والحاسب الآلي ما بعد عملية الفيمتو سمايل

جميع الأجهزة الإلكترونية من هاتف محمول وحاسب آلي وتلفاز تصدر أشعة ضارة للعين، لذا فعادة ما ينصح الطبيب المريض ما بعد عملية الفيمتو سمايل بألا يستعمل إحدى هذه الأجهزة لمدة لا تقل عن 24 ساعة.

أيضًا يعتقد الأطباء أن فترة الـ 24 ساعة كافية لاستراحة العين، خاصة إن خلد المريض إلى النوم، إذ تزداد حساسية العين في هذه المدة التي تلي العملية، مما يعرضها للجفاف ويؤذي القرنية إن استعملت الشاشات الإلكترونية بكثرة.

بعد انتهاء فترة الـ 24 ساعة، يسمح الطبيب للمريض باستعمال الهاتف المحمول أو مشاهدة التلفاز على أن يحدث ذلك بصورة تدريجية، وعلى العموم لا يُحبذ الاستخدام المفرط لتلك الأجهزة فقد تُضعف النظر مرة أخرى.

قيادة السيارة ما بعد عملية الفيمتو سمايل

غير التدخين واستخدام الأجهزة الإلكترونية، لا ينصح الطبيب تمامًا بقيادة السيارة أو أي من المعدات الثقيلة لمدة 24 ساعة بعد عملية الفيمتو سمايل.

 

ما بعد عملية الفيمتو سمايل

 

ما هو الفرق بين الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل

لكن هذا الأمر يختفي في ما بعد عملية الفيمتو سمايل، فالمرء في هذه الحالة لا يحتاج إلى ارتداء النظارات، بالتالي تختفي تلك الشكوى تمامًا.

علام تشتمل مضاعفات ما بعد عملية الفيمتو سمايل؟

كما رأينا سابقًا فإن هناك جوانب من حياة مريض العيون تتحسن ما بعد عملية الفيمتو سمايل لكن قد يظل المرء متوجسًا من العملية، وغير راغب في الخضوع لها، وذلك بسبب المضاعفات المحتمل حدوثها.

تتضمن مضاعفات ما بعد عملية الفيمتو سمايل ما يلي:

  • الوهج عند الرؤية في الإضاءات العالية.
  • صعوبة الرؤية الليلية.
  • حدوث عدوى بعد العملية.

ما الحل لجعل تجربتي مع العملية خالية من أي مضاعفات؟

من المتوقع أن يتلقى الطبيب بعد ذكر مضاعفات العملية أسئلة من المرضى، تتضمن كيفية جعل تجربتي مع الفيمتو سمايل أفضل وبدون التعرض لأي مضاعفات سابقة؟ وعادة ما تتجه الإجابة إلى النصائح والتعليمات الضرورية قبل وبعد العملية.

هناك شروط ومعايير يفضل الأطباء أن تنطبق على مريض العيون الراغب في الخضوع لعملية الفيمتو سمايل حتى تكون النتائج موفقة ومثالية، من أهم تلك الشروط ما يلي:

  • بلوغ المريض عمر 22 عامًا فيما أكثر.
  • ثبات درجة قصر أو طول النظر عند المريض لمدة عام على الأقل، فالمرضى الذين يعانون من عيب بصري سريع التغير في الأغلب لن يكون بمقدورهم الخضوع للعملية.
  • تتراوح درجة قصر النظر عند المريض ما بين درجة إلى 8 درجات.
  • عدم الاصابة بأي مرض أو مشكلة في قرنية العين.
  • ثبات ضغط العين وعدم ارتفاعه.

تعليمات ما بعد عملية الفيمتو سمايل للتعافي السريع

سابقًا تعرفنا على أهم الأمور التي قد تبطئ عملية الالتئام وتُصيب العين بحساسية الضوء، أما بالنسبة إلى كيفية تسريع عملية الالتئام فهلم بنا نناقشه فيما يلي من تعليمات بعد عملية الفيمتو سمايل:

  • الاستمرار على وضع قطرات العين التي وصفها الطبيب.
  • ارتداء النظارات الشمسية حين الخروج من المنزل لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3، مثل: سمك السلمون فهو يحافظ على العين من الجفاف.
  • الامتناع عن استخدام الكريمات أو المستحضرات التجميلية في المنطقة المحيطة بالعين لمدة أسبوع واحد على الأقل بعد عملية الفيمتو سمايل.
  • تجنب غسل العينين كثيرًا.
  • ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل.
  • الامتناع عن قيادة السيارة لمدة يوم كامل بعد العملية.
  • استعمال قطرات العين بانتظام حسب وصف الطبيب.

لقد التزمت بالنصائح، لكن مازالت أشعر بزغللة ما بعد عملية الفيمتو سمايل

يعد وجود زغللة في العين بعد عملية الفيمتو سمايل أمرًا طبيعيًا، إذ تختفي بعد فترة وجيزة ولن يكون لها أي أثر، كما أن نتائج العملية تتضح بصورة أفضل بعد شهر ونصف تقريبًا.

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالتنا التي تعرفنا فيها على آثار التدخين على نجاح عملية الفيمتو سمايل، وأهم التعليمات التي تساهم في تقليل مدة التعافي.

إن ما قد يزيح عنك القلق والخوف من العملية -بخلاف معرفة ما سبق- هو زيارة دكتور طارق عبد السميع والاستماع إلى المزيد من تفاصيل العملية، لهذا لا تتردد في التواصل مع العيادة وحجز موعد من خلال الموقع الالكتروني او من خلال صفحتنا على الفيس بوك  ومعرفة سعر عملية الفيمتوسمايل فى مصر

Rate this post
Facebook
whatsapp
phone