00201122211173 info@oyonieyecenter.com

افضل دكتور ليزك في مصر

تُعرف عمليات الليزك -بمختلف أنواعها- منذ فترة طويلة بأنها أهم التقنيات الطبية لإصلاح عيوب الإبصار المختلفة وتحسين مستوى الرؤية، لكنها كغيرها من العمليات الأخرى تحتاج إلى اختيار طبيب ذي خبرة واسعة لإجرائها بدقة وتحقيق النتائج المرجوة منها، وفيما يلي سنعرض أهم المعايير التي يجب أن يتسم بها افضل دكتور ليزك نلجأ إليه عند الخضوع إلى العملية.

عملية الليزك

تُعد تقنيات الليزك واحدة من أهم التقنيات الطبية المستخدمة في تصحيح عيوب الإبصار وأشهرها على الإطلاق، ولا يقتصر استخدامها على تحسين مستوى النظر فقط، بل تستخدم أيضا في علاج حالات طول وقصر النظر، وحالات الاستجماتيزم.

وتُجرى العملية عن طريق استخدام الأشعة المنبعثة من أجهزة الليزر المختلفة -طبقاً لنوع العملية التي يتم إجراؤها- وتوجيهها نحو عدسة العين لإصلاح عيوب الإبصار.

وقد سجلت تلك التقنية بأنواعها المتعددة نسب نجاح مبهرة في شفاء المرضى وتحسن مستوى نظرهم في حالة اختيار افضل دكتور ليزك للاستعانة به في إجرائها، لكن بعض الحالات البسيطة أُصيبت بضعف النظر مرة أخرى بعد إجراء العملية لعدة أسباب مختلفة.

 

افضل-دكتور-ليزك

قد يهمك ايضاً | معرفة متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك

اسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك

بعد إجراء عملية الليزك قد يتعرض بعض المرضى إلى ضعف النظر مرة أخرى وذلك نتيجة لسبب ما من الأسباب التالية:

  • خطأ طبي

يمكن أن يضعف البصر نتيجة لوجود خطأ طبي في حساب قياسات النظر قبل إجراء عمليات الليزك، الأمر الذي يؤدي إلى تحسن رؤية المريض ولكن بدرجة أقل من المطلوبة، ويمكن علاج هذا الخطأ وإجراء العملية مرة أخرى للمريض بعد مرور ثلاثة أو ستة أشهر من العملية الأولى.

قد يهمك ايضاً | سعر عملية الليزك

  • اختلاف كمية الأشعة المستخدمة في التصحيح

تعتمد آلية إجراء عمليات الليزك على تحديد كمية الأشعة المناسبة لعلاج قياسات النظر المختلفة ويتم تسجيلها بصورة مسبقة على أجهزة الليزر المستخدمة في العمليات، وبمجرد إدخال قياسات المريض أثناء العملية يبعث الجهاز كمية الأشعة المسجلة لديه والمناسبة لتصحيح نظر المريض.

لكن بعض الحالات النادرة تحتاج إلى أشعة ليزر بمقدار أقل أو أكثر عن النسبة المتعارف عليها لتصحيح قياس النظر الخاص بها، فلا يحصل المريض على النتيجة المرجوة من العملية، ويحتاج إلى إعادة الإجراء مرة أخرى.

  • إجراء العملية قبل مرحلة ثبات النظر

بعد مرور فترة ما قد يتعرض المريض إلى انخفاض في مستوى حدة الإبصار مرة أخرى نتيجة للخضوع إلى إجراء العملية قبل الوصول إلى مرحلة ثبات النظر، لذلك ينصح دائما أطباء العيون و افضل دكتور ليزك باستخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة حتى الوصول إلى المرحلة العمرية التي يثبت عندها نظر المريض.

ويمكن تخطي أسباب ضعف النظر السابق ذكرها من خلال اختيار طبيب متخصص وذي خبرة ليتمكن من تحديد التقنية المناسبة لك.

قد يهمك ايضاً | الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل

افضل دكتور ليزك

تعد أولى الخطوات التي تضمن لك نسب نجاح مرتفعة للعملية، وتجنبك العديد من مضاعفاتها المحتملة هي اختيار افضل دكتور ليزك تلجأ إليه بعد اتخاذ قرارك بالخضوع للعملية.

ويجب أن يتسم افضل دكتور ليزك ببعض الصفات، ومنها الآتي:

  1. الكفاءة والخبرة الواسعة في مجال طب العيون.
  2.  ارتفاع نسب نجاح عمليات الليزك التي أجراها من قبل.
  3. آراء المرضى السابقين وثقتهم بالطبيب والمركز الطبي الذي يعمل به.
  4. مدى شهرة المركز الطبي وتطور الأجهزة والتقنيات الطبية المستخدمة عند إجراء عملية الليزك لتصحيح النظر.

قد يهمك ايضاً | معرفة متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك

وتتوافر جميع الصفات السابق ذكرها في مركز عيوني التابع لـ دكتور طارق عبد السميع استشاري طب وجراحة العيون وافضل دكتور ليزك في مصر..

إن أردت معرفة المزيد عن أي نوع من أنواع عمليات الليزر، ما عليك إلا التواصل مع أرقام عيادة دكتور طارق عبد السميع -استشاري طب وجراحة العيون- على هذا الرقم:00201122211173. او من خلال صفحتنا على الفيس بوك

 

Andy Tran
Andy Tran
Andy Tran