00201122211173 info@oyonieyecenter.com

ما هي اسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك؟

ما هي اسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك؟

ما هي اسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك؟ كيف أتخلص من هذه المشكلة؟

ضعف النظر بعد عملية الليزك قد يسبب للمريض إحباطًا شديدًا، فهو قد كان يأمل أن يعود بصره إلى حالته الطبية ولا يحتاج مجددًا إلى ارتداء النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة، فما هي اسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك المحتملة؟ دعونا نتعرف على الإجابة في مقال اليوم.

اقرا ايضاً | الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل

اسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك

يخضع مرضى ضعف النظر لعملية الليزك للحصول على حياة جديدة خالية من النظارات الطبية والعدسات اللاصقة والمشاكل المصاحبة لاستخدام كلتيهما، لذا فمن المحتمل أن ترى أحدهم قد تخلص من النظارة قُبَيل خضوعه للعملية مباشرة استعدادًا للنتيجة النهائية!

قد يجد البعض هذا الأمر -أي التخلص من النظارات- استعجالًا من قِبَل مرضى العيون، لكن لا! فعمليات الليزك تُعيد الرؤية الجيدة للمريض وتُحَسِن بصره للدرجة التي تجعل لاستخدام النظارات والعدسات اللاصقة أي أهمية.

لتلك الأسباب يحزن المرضى كثيرًا بعد تدهور مستوى رؤيتهم بعد الخضوع للعملية. فما هي اسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك؟

اسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك

وتتضمن أهم أسباب المشكلة:

  • طول النظر الشيخوخي

السبب الأول من اسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك يتعلق بسن المريض؛ فالمرضى ممن تخطوا سن الأربعين تصبح عدسة أعينهم أقل مرونة، لهذا تضعف لديهم الرؤية القريبة تدريجيًا.

  • إعتام عدسة العين

قد يكون سبب ضعف الرؤية هو إصابة المريض بالمياه البيضاء -أو إعتام عدسة العين-، وهي حالة مرضية تتغير فيها الحالة الكيميائية للبروتين والألياف الموجودين في سوائل العين، فتصير الرؤية مشوشة وغير واضحة.

  • قصر النظر التقدمي

حالة يستمر فيها النظر في الضعف عامًا تلو العام حتى بعد الخضوع لعملية الليزك.

  • القرنية المخروطية

أما السبب الأخير من اسباب ضعف النظر بعد عملية الليزك هو الإصابة بالقرنية المخروطية، فقد يكون المريض من البداية مصابًا بها -وهي إحدى الحالات غير المُرشحة للخضوع لعمليات الليزك من الأساس-، أو أُصيب بعد العملية.

اقرا ايضاً تجربة احد المرضى من خلال مقال تجربتي مع عملية الليزك

هل ضعف النظر بعد عملية الليزك دائم؟

من المتوقع بعد الخضوع إلى عملية الليزك معاناة المريض بعض المشاكل في الرؤية، وهو أمر طبيعي، وتزول هذه المشكلة تلقائيًا خلال بضعة أيام، ويُمكنك التعرف على موعد الحصول على نتائج العملية الكاملة بسؤال طبيبك المختص.

إن استمرار أعراض ضعف الرؤية لما يزيد عن تلك الفترة المتوقعة هو الأمر الذي يستدعي إعادة زيارة الطبيب لحل المشكلة. وتتضمن أعراض ضعف النظر المحتملة: طول النظر، وقِصَر النظر، والاستجماتيزم.

علاج ضعف النظر بعد عملية الليزك

في حال معاناة المريض ضعف النظر بعد عملية الليزك، فعليه التواصل مع طبيب العيون وزيارته لإجراء الفحوصات.

بعد الفحص الدقيق، يختار الطريقة المناسبة لعلاج ضعف النظر بعد عملية طبقًا للحالة، فقد يلجأ -مثلًا- إلى عملية تثبيت القرنية حال الإصابة بالقرنية المخروطية، وفي هذه الحالة يُقدم الطبيب لمريضه أهم المعلومات عن اعراض ما بعد عملية تثبيت القرنية وتكلفة عملية تثبيت القرنية.

قد يهمك ايضاً | سعر عملية الليزك

أما إن كان مصدر المشكلة مختلفًا، فقد يلجأ الطبيب إلى إعادة عملية الليزك مرة أخرى، كما قد يختار نوعًا آخرًا من العمليات.

ننصحكم دومًا باختيار جراح العيون المحترف لضمان نجاح عمليات تصحيح الإبصار دون مواجهة أي مشاكل أو معاناة أي أعراض خطيرة بعد العملية، ونتمنى السلامة للجميع.

يمكنك الحجز الان في مركز الدكتور طارق عبد السميع – افضل دكتور ليزك في مصر – من خلال الموقع الالكتروني او من خلال صفحتنا على الفيس بوك 

Rate this post
Facebook
whatsapp
phone