00201122211173 info@oyonieyecenter.com

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك

أول ما يتساءل عنه المرضى عند خضوعهم لـ عملية تصحيح عيوب الإبصار هي فترة النقاهة التي يحتاجون إليها بعد العملية، والوقت اللازم كي يستعيدوا رؤيتهم الطبيعية ويتمكنوا من مزاولة أنشطتهم اليومية بشكل طبيعي من جديد، ويلجأ البعض إلى عملية الفيمتو ليزك كونها أكثر عمليات تصحيح النظر أمانًا، ولا تحتاج لوقت طويل للتعافي منها. إذا متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك؟ ولماذا تختلف فترة النقاهة الخاصة بهذه التقنية عن تقنيات تصحيح النظر الأخرى؟ هذا ما سنتطرق إلى شرحه بالتفصيل من خلال المقال التالي…

اقرا ايضا | تجربتي مع عملية الليزك

عملية الفيمتو ليزك لتصحيح النظر

تتشابه جميع التقنيات المُستخدمة في تصحيح عيوب الإبصار في العديد من الخصائص، ويكمن الاختلاف فقط في بعض خطوات العملية، وفترة النقاهة التي يحتاج إليها المريض بعد الخضوع إليها.

  • متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك وما هي خطوات إجرائها؟

تُجرى عملية الفيمتو ليزك من خلال عدة خطوات يسيرة تُجرى على النحو التالي:

  1. تخدير المريض تخديراً موضعيًا وتنويمه تحت جهاز أشعة الفيمتو ليزك.
  2. تسليط شعاع من الليزر لفصل الطبقات الخارجية من سطح القرنية.
  3. يستخدم الجراح أشعة الإكزيمر ليزر في تعديل سطح القرنية وإصلاح عيوب الإبصار.

لا تستغرق العملية سوى بضع دقائق ويمكن للمريض بعدها العودة إلى المنزل مباشرًة، لكن متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك؟ وما هي فترة النقاهة اللازمة بعد العملية؟

  • ما بعد عملية الفيمتو ليزك

يحتاج المريض بعد الخضوع إلى عملية الفيمتو ليزك إلى فترة نقاهة تصل إلى أسبوع أو أكثر حسب الحالة، يلتزم خلالها المريض بكافة التعليمات التي يشير إليها الطبيب مثل استخدام القطرات العينية في مواعيدها المحددة، والابتعاد عن مصادر الأتربة والتلوث.

يعود نظر المريض بعد عملية الفيمتوليزك بدرجة مقبولة بداية من اليوم الأول، ويستمر في التحسن تدريجياً لمدة قد تصل إلى 4 أشهر حتى يعود للمريض نظره بالكامل من جديد.

الفرق بين عملية الفيمتو ليزك وعملية الليزك

الفيمتو ليزك هي التقنية المتطورة من تقنية الليزك والتي تتسم بكونها أكثر أمناً لشريحة محددة من المرضى، وهم الذين يعانون من ضعف النظر إلى جانب رقة سمك القرنية أو الإصابة بالقرنية المخروطية، وهو الأمر الذي يجعل إجراء عملية الليزك لهؤلاء المرضى وإهدار جزء من سمك القرنية في منتهي الخطورة، لذا يلجأ الطبيب إلى تقنية الفيمتو ليزك عوضاً عنها.

أما عن المرضى الذين يعانون من ضعف النظر فقط فلا يوجد فرق بين عملية الفيمتو ليزك والليزك بالنسبة إليهم، ويمكنهم الخضوع إلى عملية الليزك واستعادة رؤيتهم الطبيعية من جديد، فقط هم بحاجة إلى الذهاب إلى افضل دكتور ليزك في مصر لإجراء العملية بطريقة سليمة تجنبهم التعرض لمضاعفاتها المحتملة.

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك

للتواصل من خلال الواتساب للتواصل من خلال الاتصال

متى يعود النظر بعد عملية الليزك؟

“هل تختلف فترة النقاهة التي يحتاج إليها المريض بعد الخضوع إلى عمليات الليزك المختلفة؟ ومتى يتحسن النظر بعد عملية الليزك؟”

كما يتساءل المرضى “متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك؟” يتساءل أيضاً مرضى ضعف النظر الراغبين في الخضوع لـ عملية الليزك عن الوقت اللازم بعد العملية كي يعود النظر لطبيعته، وفي حقيقة الأمر لا يوجد اختلاف في الفترة التي يحتاج إليها المريض كي تتحسن الرؤية بعد عملية الليزك والفيمتو ليزك، بينما قد يحتاج مريض عملية الليزك إلى فترة راحة ونقاهة أطول قليلاً حتى تُشفى العين من آثار الجراحة بالكامل.

ومن الضروري التنويه على أن سعر عملية الليزك في مصر يختلف عن تكلفة عملية الفيمتوليزك.

بهذا نكون قد أجبنا عن سؤال متى يعود النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك والليزك التقليدي بشيء من التفصيل.

إن رغبت في حجز موعد مع دكتور طارق عبد السميع اختيار احسن دكتور عيون فى مصر – استشاري جراحات القرنية والمياه البيضاء وتصحيح الإبصار بالليزر- ما عليك إلا التواصل على الأرقام الموضحة في الموقع أو من خلال صفحتنا على الفيس بوك أو التفضل بزيارة العيادة في حي المهندسين شارع محي الدين أبو العز.

 

Facebook
whatsapp
phone